الملخص
هدف البحث إلى بيان مستوى فاعلية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تدريس التربية المهنية، واستخدام الباحث على المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع البحث من كافة مُعلمي التربية المهنية في محافظة العقبة، وبلغ حجم عينة الدراسة (60) مُعلمًا ومُعلمة تم اختيارهم بطريقة العينة المتوافرة، وتم إعداد أداة استبيان إلكتروني لجمع البيانات، وأظهرت نتائج الدراسة إن مستوى استخدام التكنولوجيا الحديثة في تدريس التربية المهنية جاء بدرجة متوسطة، ومن أبرز توصيات الدراسة: توفير دورات تدريبية خاصة في تطبيق التكنولوجيا الحديثة لمعلمي التربية المهنية في المدارس الحكومية.

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة جامعة العقبة للتكنولوجيا للبحوث والدراسات
